من ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الاخره - محلات عبايات في رام الله
- اكواد المدن والمطارات في العالم على خريطة الاياتا
- شروط الزواج من امريكية في امريكا
- الحصول على منحة دراسية في امريكا
- اسكان للكمبيوتر من على النت
- العاب سواقة السيارات من الداخل في المدينة
- فيديو نادر لعبد الباسط يبكي من خشية الله ويتماسك quran
بسم الله الرحمن الرحيم هل هذا معنى حديث: (من ستر على مسلم ستر الله عليه)، أي: إذا فعل إنسان شيئاً منكراً أو فاحشة وسترتُ عليه ستر الله علي؟ أرجو أن توضحوا لي هذا، جزاكم الله خيراً. نعم، هذا حديث صحيح رواه مسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي – عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة) وفي الصحيحين من حديث ابن عمر -رضي الله عنه- عنهما عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة) فهذا هو المشروع: إذا رأى الإنسان من أخيه في الله عورة يعني معصية فلا يفضحه ولا ينشرها بين الناس، بل يسترها عليه وينصحه ويوجهه إلى الخير ويدعوه إلى التوبة إلى الله من ذلك ولا يفضحه بين الناس، ومن فعل هذا وستر على أخيه ستره الله في الدنيا والآخرة، لأن الجزاء من جنس العمل، أما الذين يظهرون المعاصي ولا يستحون يظهرونها بين الناس فهؤلاء فضحوا أنفسهم، فليسوا محلاً للستر كالذي يشرب الخمر بين الناس في الأسواق والاجتماعات هذا قد فضح نفسه، نسأل الله العافية، وهكذا من يعمل المعاصي الأخرى جهرة ولا يبالي فهذا يرفع بأمره إلى ولاة الأمور إذا كانوا يردعون مثله ويقيمون عليه الحد يرفع بأمره، وليس محل الستر من أظهر فاحشته وأعلنها، نسأل الله العافية.
اكواد المدن والمطارات في العالم على خريطة الاياتا
النتائج 1 إلى 6 من 7 07 / 02 / 2009 #1 (من ستر على مسلم ستر الله عليه في الدنيا والآخرة) =================== ليست هناك أسوة في الدنيا أفضل من محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، الذي قال لرجل فضائحي أتاه ليخبره عن فعلة مشينة اقترفها أحدهم، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم وكأنه يقرّعه: هّلا سترت عليه، وكررها ثلاث مرات وملامح الغضب كانت بادية على وجهه الكريم. وهناك فئة من الناس لا هم لها غير التلذذ بالحديث عن فضائح الآخرين، ولو أنك (بحبشت) في تفاصيل حياتهم لوجدت الخزي الذي يندى له الجبين. كلنا يخطئ وأفضلنا هو من يتوب، وما أكثر ما تبت. وإليكم هذه الواقعة التي تحدثت بها كتب التراث: قال أحمد بن مهدي: جاءتني امرأة ببغداد، ليلة من الليالي، فذكرت أنها من بنات الناس، وقالت: أسألك بالله أن تسترني، فقلت: وما محنتك؟! ، قالت أكرهت على نفسي ـ أي يبدو أنها اغتصبت ـ، وأنا الآن حبلى، وبما أنني أتوقع منك الخير والمعروف، فقد ذكرت لكل من يعرفني أنك زوجي، وأن ما بي من حبل إنما هو منك فأرجوك لا تفضحني، استرني سترك الله عز وجل. سمعت كلامها وسكت عنها، ثم مضت. وبعد فترة وضعت مولوداً، وإذا بي أتفاجأ بإمام المسجد يأتي إلى داري ومعه مجموعة من الجيران يهنئونني ويباركون لي بالمولود.
أما ستر المسلم أخاه المسلم، فقد ورد فيه ما رواه ابن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( ا لمسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة). [البخاري (3/98) ومسلم (4/1996)]. وهنا قد يرد سؤال، وهو: كيف يجمع بين ستر المسلم أخاه المسلم وبين قاعدة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ وأجاب عنه الحافظ ابن حجر رحمه الله، فقال: "وليس في هذا – يعني ستر المسلم – ما يقتضي ترك الإنكار عليه فيما بينه وبينه، ويحمل الأمر في جواز الشهادة عليه بذلك، على ما إذا أنكر عليه ونصحه فلم ينته عن قبيح فعله، ثم جاهر به، كما أنه مأمور بأن يُسْتَر إذا وقع منه شيء، فلو توجه إلى الحاكم وأقر لم يمتنع ذلك، والذي يظهر أن الستر محله في معصية قد انقضت، والإنكار في معصية قد حصل التلبس بها، فيجب الإنكار عليه، وإلا رفعه إلى الحاكم…". [الفتح (5/97)]. هذا وفي ستر المسلم نفسه، وستر المسلم أخاه المسلم إذا ارتكب معصية، سد لذريعة فشو المعاصي وانتشارها في المجتمع.. لأن في فشوها وانتشارها استمراء أفراد المجتمع لها، وبخاصة إذا تكرر ذكرها ونسبتها إلى فلان وفلان.
شروط الزواج من امريكية في امريكا
ويندرج تحت الستر العديد من الأنواع، والتي منها ستر العورة، ولذلك يجب على كلا من الرجال والنساء أن يستتروا، ومن الأمور الهامة والضرورية جدا في هذا الصدد أن تتجنب المرأة التبرج وعليها أن تلتزم بالحياء والعفة التي أمرها بها الله تعالى. ومن أنواع الستر التي يجب على كل مسلم الإلتزام بها أيضاً، أن يستتر الإنسان عندما يقوم بالاغتسال وكذلك عند قضاء حاجته، ومن أشكال الستر كذلك ستر أسرار الزوج وزوجته، وستر ما يقوم المسلم بالتصدق به، وهنا نتذكر حديث النبي المصطفى حينما قال (صدقة السر تطفئ غضب الرب)، هذا إلى جانب ستر الرؤيا السيئة وغيرها من الأشكال والأنواع الأخري الخاصة بالستر. أهم شروط الستر هناك مجموعة من الشروط الخاصة بالستر، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي: يجب على الفرد عدم حجب الشهادة بالحق في حالة إذا طلب منه ذلك. يجب على كل إنسان عدم اتخاذ الستر كوسيلة للضغط على من ستره ويقوم بابتزازه بهدف تحقيق أمر معين له، وإلا سيقوم بفضحه وكشف ستره، فهذا مرفوضا جملة وتفصيلا. يجب أن يتخذ الفرد الستر وسيلة لتحسين وضع الشخص المستور عليه، حتى يقوم بالابتعاد عن اقتراف الذنوب والخطايا، ولكن في حالة استمرار المستور في اقتراف مثل هذه الأنواع من الذنوب المحرمة التي نهى الله تعالى عنها، فهنا يجب عدم ستره، لأن الستر في هذه الحالة سوف يكون سببا من أسباب جلب الضرر له، ولن يحقق له أية منفعة تذكر.
- فيديو نادر لعبد الباسط يبكي من خشية الله ويتماسك quran
- الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا من تونس
- الزواج من سوريات في السعودية
الحصول على منحة دراسية في امريكا
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته. اختيار هذا الخط باب بشارة من ستر الله تعالى عيبه في الدنيا بأن يستر عليه في الآخرة باب بشارة من ستر الله تعالى عيبه في الدنيا بأن يستر عليه في الآخرة 2590 حدثني أمية بن بسطام العيشي حدثنا يزيد يعني ابن زريع حدثنا روح عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يستر الله على عبد في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة [ ص: 111] عرض الحاشية [ ص: 111] قوله صلى الله عليه وسلم: ( لا يستر الله عبدا في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة) قال القاضي: يحتمل وجهين: أحدهما أن يستر معاصيه وعيوبه عن إذاعتها في أهل الموقف. والثاني ترك محاسبته عليها ، وترك ذكرها. قال: والأول أظهر لما جاء في الحديث الآخر يقرره بذنوبه يقول: سترتها عليك في الدنيا وأنا أغفرها لك اليوم. وأما الحديث المذكور بعده لا يستر عبد عبدا إلا ستره الله يوم القيامة فسبق شرحه قريبا.
اسكان للكمبيوتر من على النت
الأسباب التي تحقق ستر الله هناك مجموعة من الأسباب التي تحقق ستر الله تعالى على عبده، ومن هذه الأسباب ما يلي: الصدقة والتي تعمل على تقوية الإيمان في القلوب وتساعد على علاج الأمراض، وهى من أسباب الفوز برضا الله تعالى. الابتعاد عن الغضب ، وكم أفسد الغضب من أسر ودمر منازل عديدة وكان سببا في قطع العلاقات والروابط الاجتماعية، فالغضب شر وبلاء وهو من الشيطان. الستر على أخيك المسلم، فمن الواجب على كل مسلم الستر على أخيه وعدم إفشاء أسراره لأحد. الابتعاد عن تتبع عورات وزلات الناس، فذلك من الآفات الخطيرة التي باتت منتشرة بكثرة اليوم. الإخلاص للمولى عزوجل وحسن الظن به، والابتعاد عن الرياء. الابتعاد عن اقتراف الذنوب والمعاصي وعدم الإصرار عليها. الالتزام بالدعاء في شتى الأوقات والظروف. ستر الميت عند القيام بتغسيله. أجمل أدعية الستر اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،و لا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلي بفضلك كلمة الحق و الدين. اللهم أسترنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك. بسم الله و الحمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله اللهم إنا في سترك لعيوبنا ، و في أمر عبادك للستر علينا بشارةً للمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء ،و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة ،و حسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا و صلى اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.
العاب سواقة السيارات من الداخل في المدينة
والحاصل أنه ينبغي للإنسان أن يتستر بستر الله عز وجل ، وأن يحمد الله على العافية ، وأن يتوب فيما بينه وبين ربه من المعاصي التي قام بها، وإذا تاب إلى الله وأناب إلى الله ؛ ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله الموفق. * * * * * * * * * * * * شرح رياض الصالحين المجلد الثالث باب ستر عورات المسلمين بموقع الشيخ: "محمد بن صالح العثيمين"-رحمه الله- ـــــــــــــــــــــــــ (1)رواه مسلم ، كتاب البر والصلة ، باب بشارة من ستر الله تعالى عيبه في الدنيا ، رقم (2590). (2)رواه البخاري ، كتاب الأدب ، باب ستر المؤمن على نفسه رقم ( 6069) ،ومسلم ، كتاب الزهد والرقائق ، باب النهي عن هتك الإنسان ستر نفسه ، رقم 2990) (3) رواه مسلم ، كتاب الزكاة ، باب الحث على الصدقة ولو بشق تمرة أو كلمة ، رقم (1017). منقولا من سحاب الخير
رأى النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يغتسل بالبراز(الخلاء) بلا إزار فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال صلى الله عليه وسلم: " إن الله عز وجل حليم حيي ستير، يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر ". (رواه النسائي وأبو داوود). وإذا ستر المؤمن عباد الله ستره الله في الدنيا والآخرة كما جاء في الحديث السابق: " ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ".. وروى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا يستر عبد عبدا في الدنيا ، إلا ستره الله يوم القيامة ". لذلك فإن الشريعة تحث على الستر لأن هتك الستر سبيل لانتشار الفواحش لذا استحب لمن أتى ما يستوجب الحد أن يستر على نفسه ويتوب فيما بينه وبين ربه ويكثر من الحسنات الماحية، فعن عبد الله رضي الله عنه قال:" جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني عالجت امرأة في أقصى المدينة وإني أصبت منها ما دون أن أمسها فأنا هذا فاقض فيَّ ما شئت، فقال عمر: لقد سترك الله لو سترت نفسك، قال: فلم يرد النبي صلى الله عليه وسلم شيئا فقام الرجل فانطلق فأتبعه النبي صلى الله عليه وسلم رجلا دعاه وتلا عليه هذه الآية: { وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين} ( هود 114) فقال رجل من القوم يا نبي الله هذا له خاصة؟، قال: "بل للناس كافة".
فيديو نادر لعبد الباسط يبكي من خشية الله ويتماسك quran
وفي مصنف عبد الرزاق عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال: "لوْ لمْ أجِدْ للسارق والزاني وشارب الخمر إلا ثوبي لأحببت أن أستره عليه"، وفي تفسير الطبري: "عن عامر قال: أتى رجل عمر فقال: إن ابنةً لي كانت وُئِدت في الجاهلية فاستخرجْتُها قبل أن تموت، فأدْركَت الإسلام، فلما أسلمت أصابت حداً من حدود الله، فعمدتْ إلى الشفرة لتذبح بها نفسها، فأدركتُها وقد قطعت بعض أوداجها (عروقها)، فداويتُها حتى برِئت، ثم إنها أقبلت بتوبة حسنة، فهي تُخْطَبُ إليّ يا أمير المؤمنين، أفأخبر من شأنها بالذي كان؟ فقال عمر: أتُخْبِرُ بشأنها؟! تعْمَد إلى ما ستره الله فتبديه؟ والله لئن أخبرتَ بشأنها أحداً من الناس لأجعلنك نكالاً لأهل الأمصار، بل أنكحها (زَوِّجْها) بنكاح العفيفة المسلمة". الستر على أهل الخير والفضل: أمرنا نبينا صلى الله عليه وسلم بالستر عامة والستر على ذوي العثرات من أصحاب الفضل والخير خاصة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة) رواه مسلم، قال النووي: "وأما الستر المندوب إليه هنا فالمراد به الستر على ذوي الهيئات ونحوهم ممن ليس هو معروفاً بالأذى والفساد"، وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا الحدود) رواه أبو داود وصححه الألباني، قال ابن القيم في قوله صلى الله عليه وسلم: (ذوي الهيئات): "الظاهر أنهم ذوو الأقدار بين الناس من الجاه والشرف والسؤدد، فإن الله تعالى خصّهم بنوع تكريم وتفضيل على بني جنسهم، فمن كان منهم مستوراً مشهوراً بالخير حتى كبا به جواده، وأديل عليه شيطانه فلا نسارع إلى تأنبيه وعقوبته، بل تُقال عثرته ما لم يكن حداً من حدود الله فإنه يتعيّن استيفاؤه من الشريف كما يتعيّن أخذه من الوضيع، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) متفق على صحته، وهذا باب عظيم من أبواب محاسن هذه الشريعة الكاملة، وسياستها للعالم، وانتظامها لمصالح العباد في المعاش والمعاد".